.kurdederik

عزيزي الزائر عزيزتي الزائرة

يرجى التكريم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الى

اسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك

وشـــــــــــــــكراَ
.kurdederik

منتدى كرد ديرك يرحب بكم

الى اعزائنا الاعضاء والزوار ان منتدى كرد ديرك يهنئكم بافتتاح المنتدى التجريبي لكم والذي سيبقى تحت التجربة حتى اربعة اشهر او اكثر وسيتم تغير رابط المنتدى لاننا نقوم بتصميم منتدى اقوى واضخم من الذي لاجل ان يكون منتدانا منتدى حوار ونقاش وثقافي بكل معنى كلمة وشكرا لكم على جهودكم ( أدارة المنتى ) دائما نعمل على التطوير والتحسين لاجلكم
( قـــــرارات أدارية )
ارجو من الاعضاء الاعزاء عند النقد على عضو او مشرف او مراقب او المنتدى الدخول الى قسم الراي والراي الاخر وكتابة نقده في منتدى النقد والنقد الذاتي
**
******
********
(أعــــلانــــــــات )
*******
*******
*****
(الــــــــتـــــهاني )
نرحب بكل اعضاءنا الجدد ملك ريزان سيبان عمر جوتيار واتمنى لكم التوفيق والنجاح في المنتدى
مــــــــــــــنتدى كـــــــــــــــــــــرد ديــــــــــــــــرك يرحب بكل الزوار والاعضاء الجدد في المنتدى
( التــــــــــنبيه )
********
*****
*******
شرح مفصل لقسم الاعلانات )( عزيز العضو ان قسم الاعلانات قد تم تنفيذه لكم لكي يتم تنزيل اي اعلان لكم في شريط الاعلانات () لتنزيل اعلان ماعليك سوا ان تدخل قسم الاعلانات وان تقدم بطلب اعلا ن (مثال ) اسم الموضوع طلب بتقديم اعلان وماعليك الا ان تدخل الى قسم الكتابة وتكتب علانك وبعدها بساعات قليلة سيتم تنزيل اعلانك الى شريط اعلانات ( يجب قبل كتابة الاعلان في قسم الاعلانات اولا ان تساهم خلال يومين 15 مساهمة اي مايعادل 1.5 % وشكراً ( ادارة المنتدى مدير العام )
لقد تم افتتاح لاعضاءنا الاعزاء منتدى في الاقسام الرئيسية منتدى خاص بالشخصيات والتاريخ ومنتدى خاص للقصص العبر نتمنى لكم التوفيق والنجاح وبجهودكم ان يزدهر المنتدى لنقدم لكم افضل مالدينا ( ادراة المنتدى ) المدير العام للمنتدى
نرحب باعضائنا الجدد في منتدى كرد ديرك رامان وهوكر ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في المنتدى وان يتقدم بالتقدم معهم ( ادارة المنتدى )
اهلا وسهلا بك نرحب بك اخي صدى الكتمان ونتمنى لك التوفيق والنجاح
نرحب باعضائنا الجدد في المنتدى اهلا وسهلا  بك  في منتداكم  الاعضاء كورد امارات nweroz و qameslo ونرحب بهم  احر التحيات  نتمنى لكم  التوفيق

    برمجيَّة تتيح للإنسان معرفة إذا كان سيعيش قرنًا

    شاطر
    avatar
    صدى الكتمان
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 95
    نقاط : 14143
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 06/02/2010
    العمر : 27
    الموقع : سورية

    برمجيَّة تتيح للإنسان معرفة إذا كان سيعيش قرنًا

    مُساهمة من طرف صدى الكتمان في الأحد يوليو 11, 2010 9:15 am

    ل الباحثون بجامعة بوسطن الأميركية في ورقة على مجلة «ساينس» العلمية إن هذه البرمجية عبارة عن «اختبار جيني» يسمح للإنسان، في حال افتقاره لمجموعة المورِّثات اللازمة لعيشه قرنا من الزمان، بتعديل اسلوب حياته فيتمكن من تمديد عمره الى أقصى حد ممكن.

    وقال العلماء إنهم درسوا عينات من الحمض النووي لدى 1600 شخص من المعمّرين الى عتبة المائة سنة - ومهم من بلغ 119 عاما - وقارنوا هذه العينات بالحمض النووي لدى غيرهم. فوجدوا أن المعمرين يتمتعون بحوالي 150 من المتغيرات في مورثاتهم مقارنة بالآخرين. واستطاع الباحثون تقسيم هذه المتغيرات في 19 من المجموعات الأساسية، أو «التواقيع الجينية» كما أسموها.

    وقال الباحث الدكتور باولا سباستياني، الذي قاد فريق البحث، إن بعض التواقيع تتلازم مع الأطول عمرا على الإطلاق، وإن بعضها يتلازم مع تأخر التأثر بأمراض الشيخوخة مثل الخرف وأمراض الأوعية والقلب. وأضاف أن فهم الطريقة التي تطيل بها هذه المورثات عمر الإنسان أو تحميه من المرض تفتح الباب الى عقاقير طبية جديدة لمكافحة الأمراض والأوبئة عموما.

    وقال أفراد الفريق العلمي إن البرمجية، التي تعمل استنادا الى الخارطة الجينية لدى الانسان، أتيحت لبعض العلماء والباحثين في غضون الأيام الماضية، بينما ستتاح للجمهور العريض في وقت لاحق. وقالوا إنهم لم يتوجهوا بهذا السبق الى مكتب تسجيل البراءات، وهذا يعني أن شركات البرمجيات العلمية ستكون قادرة على إنتاج نسخ منه سهلة التشغيل وبيعها للعامة.

    لكن المنقدين سارعوا الى الإشارة لعدة أشياء. وأول هذه البعد الأخلاقي لمضامين هذا البحث الذي «يتنبأ» بالفترة التي سيموت خلالها الإنسان. وتساءلوا عن الحكمة في يُخبر المرء بأنه سيعيش أكثر أو أقل مما يتوقع، وأيضا عمن سيكون المسؤول في حال كان هذا التنبؤ غير صحيح في المقام الأول. وأضافوا الى هذا أن البرمجية ستمنح شركات التأمين على الحياة وغيرها «السند العلمي» لتغيير أقساطها الشهرية المستحقة على عملائها.

    ونقلت وسائل الإعلام البريطانية عن علماء آخرين أتيح لهم إجراء بحوثهم الخاصة باستخدام البرمجية الجديدة قولهم إنها دقيقة في 77 في المائة. وهذا يعني ان قرابة ربع مستخدميها يمكن ان يقال لهم إنهم لن يعيشوا طويلا مع ان العكس هو الصحيح.

    وقالوا إنهم وجدوا أنها تتنبأ بأن واحدا من كل 15 ممن أجريت عليهم التجارب مبشرون بالعيش الى سن المائة بسبب امتلاكهم للمجموعة المورثات اللازمة لهذا. لكن الواقع هو ان واحدا من بين آلاف الأشخاص يعيش الى ذلك العمر المتقدم في المتوسط، لأن ثمة عوامل أخرى تدخل في المعادلة مثل الرعاية الصحية والغذاء والتمارين الرياضية.


    _________________
    [b]اجعل قلبك كالقبر لايدخلوه سوا واحد



    ولا تجعله كابئر يشرب منه اكثر من واحد










    ليس الإنجاز ان تصنع الف صديق في السنة




    بل الإنجاز أن تصنع صديق لألف سنة[/b]




    .

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس سبتمبر 21, 2017 2:47 am