.kurdederik

عزيزي الزائر عزيزتي الزائرة

يرجى التكريم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الى

اسرة المنتدى سنتشرف بتسجيلك

وشـــــــــــــــكراَ
.kurdederik

منتدى كرد ديرك يرحب بكم

الى اعزائنا الاعضاء والزوار ان منتدى كرد ديرك يهنئكم بافتتاح المنتدى التجريبي لكم والذي سيبقى تحت التجربة حتى اربعة اشهر او اكثر وسيتم تغير رابط المنتدى لاننا نقوم بتصميم منتدى اقوى واضخم من الذي لاجل ان يكون منتدانا منتدى حوار ونقاش وثقافي بكل معنى كلمة وشكرا لكم على جهودكم ( أدارة المنتى ) دائما نعمل على التطوير والتحسين لاجلكم
( قـــــرارات أدارية )
ارجو من الاعضاء الاعزاء عند النقد على عضو او مشرف او مراقب او المنتدى الدخول الى قسم الراي والراي الاخر وكتابة نقده في منتدى النقد والنقد الذاتي
**
******
********
(أعــــلانــــــــات )
*******
*******
*****
(الــــــــتـــــهاني )
نرحب بكل اعضاءنا الجدد ملك ريزان سيبان عمر جوتيار واتمنى لكم التوفيق والنجاح في المنتدى
مــــــــــــــنتدى كـــــــــــــــــــــرد ديــــــــــــــــرك يرحب بكل الزوار والاعضاء الجدد في المنتدى
( التــــــــــنبيه )
********
*****
*******
شرح مفصل لقسم الاعلانات )( عزيز العضو ان قسم الاعلانات قد تم تنفيذه لكم لكي يتم تنزيل اي اعلان لكم في شريط الاعلانات () لتنزيل اعلان ماعليك سوا ان تدخل قسم الاعلانات وان تقدم بطلب اعلا ن (مثال ) اسم الموضوع طلب بتقديم اعلان وماعليك الا ان تدخل الى قسم الكتابة وتكتب علانك وبعدها بساعات قليلة سيتم تنزيل اعلانك الى شريط اعلانات ( يجب قبل كتابة الاعلان في قسم الاعلانات اولا ان تساهم خلال يومين 15 مساهمة اي مايعادل 1.5 % وشكراً ( ادارة المنتدى مدير العام )
لقد تم افتتاح لاعضاءنا الاعزاء منتدى في الاقسام الرئيسية منتدى خاص بالشخصيات والتاريخ ومنتدى خاص للقصص العبر نتمنى لكم التوفيق والنجاح وبجهودكم ان يزدهر المنتدى لنقدم لكم افضل مالدينا ( ادراة المنتدى ) المدير العام للمنتدى
نرحب باعضائنا الجدد في منتدى كرد ديرك رامان وهوكر ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في المنتدى وان يتقدم بالتقدم معهم ( ادارة المنتدى )
اهلا وسهلا بك نرحب بك اخي صدى الكتمان ونتمنى لك التوفيق والنجاح
نرحب باعضائنا الجدد في المنتدى اهلا وسهلا  بك  في منتداكم  الاعضاء كورد امارات nweroz و qameslo ونرحب بهم  احر التحيات  نتمنى لكم  التوفيق

    تجربة باءت بالنجاح...تحويل سيارة تعمل بالوقود الى الكهرباء ...(غزه-فلسطين)...

    شاطر
    avatar
    صدى الكتمان
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 95
    نقاط : 13853
    السٌّمعَة : 9
    تاريخ التسجيل : 06/02/2010
    العمر : 27
    الموقع : سورية

    تجربة باءت بالنجاح...تحويل سيارة تعمل بالوقود الى الكهرباء ...(غزه-فلسطين)...

    مُساهمة من طرف صدى الكتمان في الثلاثاء فبراير 16, 2010 9:35 am

    تمكن مهندسان فلسطينيان من قطاع غزة -الذي يعاني من الحصار المشدّد- من تحويل إحدى السيارات التي تعمل بوقود البنزين للعمل من خلال الكهرباء، وذلك في ظل تقنين إدخال قوات الاحتلال للوقود إلى القطاع، وتوقف حوالي 80% من السيارات.
    ويأتي الابتكار الفلسطيني الجديد بعد تمكّن الفلسطينيين من تشغيل سياراتهم من خلال خلط زيوت الطهي مع السولار، لتكون وقودا للسيارات على الرغم من الرائحة الكريهة التي تصدرها السيارات جراء سيرها على هذا الوقود والمخاطر الصحية والبيئية التي تحدثت عنها بعض الجهات المراقبة، إلاّ أنّ هذا الابتكار الجديد ليس له مخاطر بيئية، بل هو رفيق بالبيئة ويجنب الجوّ العوادم المنبعثة من وقود السيارات.
    واشترك في تحويل هذه السيارة -وهي من نوع "بيجو" فرنسية الصنع- كل من المهندسين وسيم الخزندار وفايز عنان؛ حيث نجحت تجربة سيرها في شوارع مدينة غزة لمدة أسبوعين بشكل طبيعي.
    التحويل يتكلف 2500 دولار
    وقال الخزندار، وهو صاحب محل لتجهيز شواحن الكهرباء والبطاريات، إنّ الفكرة جاءت مع حدوث أزمة الموصلات وانقطاع الوقود، في ظل الحصار الخانق الذي تفرضه قوات الاحتلال على قطاع غزة.
    وأضاف الخزندار لوكالة "قدس برس"، أنّ تحويل أية سيارة إلى هذا الطراز يكلف 2500 دولار، وأنه وزميله عنان يسعيان إلى تطوير المشروع.
    وأوضح المهندس الفلسطيني أنه قام بتغيير نظام السيارة بالكامل؛ حيث أصبحت تسير على الكهرباء بدلا من الوقود، وعمد إلى وضع عدد من البطاريات التي يتم شحنها من أجل تشغيل السيارة من خلال جهاز تحكم يتم وضعه بجانب مقود السيارة وساعة لمعرفة السرعة والشحن.
    وقال الخزندار "إنّ ما توصل إليه هو أنه إذا تم شحن السيارة لمدة سبع ساعات فإنها تسير مسافة 180 كيلومترا بسرعة 100 -120 كيلومتر في الساعة".
    التطبيق على السيارات الصغيرة
    وأشار إلى أنّ هذه الفكرة تم تطبيقها حاليا على السيارات الصغيرة، ولكن يجري العمل من أجل تطبيقها على السيارات الكبيرة والشاحنات أيضا.
    ومن جهته؛ قال المهندس عنان لوكالة "قدس برس" "إن الحاجة أمّ الاختراع، وإننا كشعب فلسطيني لن نخضع للحصار ولن نستسلم له طالما أنّ هناك عقولا فلسطينية تفكر وتبتكر، وإننا حتما سنصل إلى ما نريد"، وفق تأكيده.
    وأضاف عنان بثقة "صحيح أنّ تكلفة تحويل أية سيارة (لهذا النظام) عالية (2500 دولار)، ولكن إذا نجح هذا المشروع فإننا قد نستغني عن الوقود (بثمنه) المرتفع جدا عندنا إن وُجد، كما أنّ شوارعنا لا تحتاج لسرعات كبيرة نظرا لصغر مساحة القطاع وزيادة عدد السيارات على طرقاته".
    وقال المهندس وسيم الخزندار صاحب المركبة وهي من نوع "بيجو "إن الفكرة جاءت في ظل أزمة الوقود والتغلب عليها.. إن مركبتي كانت تشغل على البنزين وفي ندرة البنزين فكرت أن أشغل المركبة على بطاريات الكهرباء؛ حيث قمت بفك مولد البنزين وتركيب مولد كهربائي وبطريات للشحن لتشغيل المركبة، والحمد لله السيارة اشتغلت وما في أية مشكلة وتسير بنفس قوة أية سيارة".
    فرحة وإعجاب في غزة
    وقال الخزندار "إنه قوبل بمشاعر الإعجاب من المواطنين، وإن هناك الكثير منهم يفكر في تحويل مركباتهم على الكهرباء، مطالبا أصحاب المركبات بعدم استخدام السيرج لأنه يسبب الكثير من الأمراض".
    وأضاف المهندس فايزعنان الذي شارك صاحب المركبة في نظام التحكم الإلكتروني والكنترول "لقد تم تحويل هذه المركبة من بنزين إلى مركبة تسير على بطاريات الكهرباء وتم تركيب مولد "اي سي" 3 فاز، وهو فكرة جديدة، وبطريات وجهاز "انفيرتر" يأخذ الكهرباء ويحولها 3 فاز للمولد"، مشيرا إلى أن نسبة النجاح كانت 97%"، وأعرب عنان عن استغرابه من عدم تبني هذه الفكرة عالميا؛ حيث إنها صديقة للبيئة ولا تتسبب بأي أضرار.
    وتمنى عنان على السائقين بأن يقلعوا عن استخدام السيرج باعتباره مضرا بالبيئة، مؤكدا استعداده أن يخدم المواطنين بأقل التكاليف.
    كمامات لطلبة الجامعات
    إلى ذلك قامت جبهة العمل الطلابي التقدمية بتنفيذ فعالية "توزيع كمامات على طلبة الجامعات" أمام بوابات جامعات كل من الأزهر والإسلامية والأقصى والقدس المفتوحة بغزة بعد أن أكدت مصادر مختصة ومراكز حقوق إنسان أن استخدام زيت الطعام في وقود السيارات يسبب مرض السرطان وملوث للبيئة.
    وقال القائمون على المبادرة "إنها من الفعاليات الريادية التي تمت حول هذا الموضوع، وبما أن الشباب الفلسطيني والطلبة الفلسطينيين يشكلون الشريحة الأكثر تضررا من تعطيل حركة المواصلات، مما دفع جبهة العمل الطلابي التقدمية لأن تقوم بدورها تجاه التخفيف من معاناة هذه الشريحة وتسليط الأضواء عليها".
    ورفع المشاركون شعارات تندد بالحصار والانقسام وتدعو لحماية البيئة من التلوث والحفاظ على الصحة العامة.
    وقد هدفت هذه الفعالية لتسليط الضوء على الحصار الذي تتعرض له غزة والذي يؤثر على كافة مناحي الحياة وعلى وجه الخصوص النقص الحاد في الوقود، الذي يسبب شبه شلل في حركة المواصلات كان الأكثر تضررا منه طلبة الجامعات، مما دفع بعض المركبات لاستخدام زيت الطعام إلى جانب الوقود للتعويض، الأمر الذي حذرت منه العديد من المؤسسات منوهة لآثاره الضارة على صحة الإنسان والبيئة والاقتصاد.
    __________________


    _________________
    [b]اجعل قلبك كالقبر لايدخلوه سوا واحد



    ولا تجعله كابئر يشرب منه اكثر من واحد










    ليس الإنجاز ان تصنع الف صديق في السنة




    بل الإنجاز أن تصنع صديق لألف سنة[/b]




    .
    avatar
    Admin
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 247
    نقاط : 14096
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 30/01/2010

    رد: تجربة باءت بالنجاح...تحويل سيارة تعمل بالوقود الى الكهرباء ...(غزه-فلسطين)...

    مُساهمة من طرف Admin في الثلاثاء فبراير 16, 2010 9:38 am

    اي وقت يصير عندنا ضيق ومافي مازوت بيشتغل العقل

    مشكور ياغالي ع موضوع وان شاء الله يصير عندنا مخترعين

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 25, 2017 8:42 am